Tailored Logo

أحدث المقالات

استكشف أحدث التدوينات في التسويق وتطوير العلامات التجارية.

هل غيّر الذكاء الاصطناعي قواعد التسويق؟ [دراسة حديثة 2025]

هل غيّر الذكاء الاصطناعي قواعد التسويق؟ [دراسة حديثة 2025]

هل تأثر تسويق الأعمال التجارية بثورة الذكاء الاصطناعي مما قد يغيّر قواعد لعبة التسويق؟ وما الذي تثبته الدراسات بالأرقام بهذا الخصوص بعيدا عن التخمينات والتقديرات العشوائية؟    قد تكون لاحظت مؤخرا بأنك حينما تكتب استفسارك في محرك بحث قوقل، فإن ما يظهر لك في أعلى نتائج البحث هو الإجابة المباشرة على استفسارك وملخص من الذكاء […]

أنماط العلامات التجارية Brand Archetypes: كيف تمنح شخصيتك التجارية عمقًا إنسانيًّا؟

أنماط العلامات التجارية Brand Archetypes: كيف تمنح شخصيتك التجارية عمقًا إنسانيًّا؟

    قد تجد نفسك في كثير من الأحيان تُفضل علامة تجارية على الأخرى، ليس لجودة منتجاتها فحسب، بل للشعور الخفي بالألفة والولاء غير المبرر بسبب معين تجاهها. يعود أصل هذا الشعور إلى ما يسمى بـ “نمط شخصية العلامة التجارية” أو الـ Brand Archetype، وهي الشخصية التي تمنح العلامة التجارية طابعها الإنساني لدى الجمهور، فمثلما […]

من الشعار إلى التجربة المتكاملة: أهمية استراتيجية العلامة التجارية في بناء الهوية 

من الشعار إلى التجربة المتكاملة: أهمية استراتيجية العلامة التجارية في بناء الهوية 

  هل تتذكر آخر مرة زرت فيها سلسلة مطاعم ماكدونالدز؟ سواء أكانت زيارتك بالأمس أو قبل أشهر، فعلى الأغلب أنك في ثوانٍ معدودة، استطعت أن تتخيل شكل الشعار المميز بألوانه الزاهية، وأجواء التجمع العائلي، ورائحة البطاطا المقلية الطازجة، وحتى أكياسه الورقية ذات الرائحة الغريبة. هذا التصور الذهني السريع نتيجة استراتيجية متينة خلقت هوية تتجاوز مجرد […]

اختيار وكالة التسويق الأنسب: التعاون الناجح والفعَّال

اختيار وكالة التسويق الأنسب: التعاون الناجح والفعَّال

منذ بداية سلسلتنا حول”اختيار وكالة التسويق الأنسب”، كنا نتطلع بشغف لهذا المقال، لأننا نعتبره الأكثر أهمية في الرحلة بأكملها. وذلك لأن نجاح مشروعك وتحقيق النتائج التي تطمح إليها يعتمد أساسًا على موضوعه، وهو التعاون الفعَّال والناجح.

اختيار وكالة التسويق الأنسب: خطوات الاختيار

اختيار وكالة التسويق الأنسب: خطوات الاختيار

هذه هي المحطة الثالثة في رحلتنا بعنوان «اختيار وكالة التسويق الأنسب». وبعد أن أجبنا في المقال الأول على سؤال: متى تُصبح بحاجة إلى وكالة تسويق؟ وفي المقال الثاني عن: ما هي المعايير التي يجب أن تعتمد عليها في اختيار وكالة التسويق؟ نأتي الآن إلى المقال الثالث لنجيب عن سؤال: ما هي خطوات وإجراءات اختيار وكالة […]

وكالة التسويق الأنسب: معايير الاختيار

وكالة التسويق الأنسب: معايير الاختيار

لربما قد اطلعت على مقالنا السابق «متى تُصبح وكالات التسويق هي الخيار الأمثل لشركتك»، وبعد تأمل طويل، قررت أن تتعاقد مع وكالة تسويقية لإدارة العمليات والأنشطة التسويقية لديك، على أمل أن تحقق لك الأهداف المرجوة وتحمل عنك عبء هذا القسم. ولكن قبل ذلك، هل حددت المعايير التي يجب أن تختار وفقها الوكالة التسويقية الأنسب لعملك؟ […]

متى تُصبح الوكالة التسويقية هي الاختيار الأمثل لشركتك؟

متى تُصبح الوكالة التسويقية هي الاختيار الأمثل لشركتك؟

لا شك في أن القرار المتعلق بالتعاقد مع وكالات التسويق يمثل تحديًا كبيرًا لأي شركة. فالمخاطر المرتبطة بهذا القرار ليست فقط في التكاليف والخسائر المادية التي قد تتكبدها الشركة إذا لم يكن الاختيار صحيحًا، بل يتعدى ذلك ليشمل التغييرات الداخلية التي قد تحدث في بيئة العمل. قد تضطر الشركة إلى إعادة النظر في تركيبة فريقها […]

تواصل معنا الآن

ارسل لنا رسالة

اشترك في النشرة

اطّلع على أخبارنا عبر النشرة البريدية